-->
هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق.
فنون/mag/4

ورقة 2000 دينار الجديدة التي أصدرها بنك الجزائر

2:52 PM
Tags :






 عرض بنك الجزائر، الخميس، الورقة النقدية الجديدة بقيمة ألفي 2000 دينار وتحمل صورا لأبطال الثورة التحريرية.

وسيتم طرح الورقة النقدية الجديدة المصممة على شكل تمثال للقادة التاريخيين الستة لحرب التحرير الوطنية تحت شعار “أبطال الثورة” في التداول اعتبارًا من اليوم الخميس، عشية الاحتفال بيوم النصر، الذي يصادف 19 مارس.

وأوضح الأمين العام لبنك الجزائر محمد شريف كوتشوكالي، خلال ندوة صحفية، أن طرح هذه الورقة الجديدة في التداول يأتي بالإضافة إلى الورقة الحالية بنفس القيمة.

وأضاف كوتشوكالي، أن هذه الورقة تقدم على الجبهة نغمة أرجوانية مع ثلاثة ألوان متجاورة، مع التقاط صورة لمجموعة القادة التاريخيين الستة التي التقطت في اليوم السابق على اندلاع حرب التحرير.

أما الخلفية فتمثل جبال جبال بوزقزة والأوراس وخراطة، مسارح حرب التحرير الوطنية.

والجزء الخلفي من الورقة ذو لون بني أرجواني ويمثل رموزًا للتراث التاريخي والثقافي الجزائري، وهي “الفغارة” عمل موروث لتعبئة المياه وتقاسم المياه بالإضافة إلى ضريح إمدغسن النوميدي.

أوراق نقدية جديدة تحمل صور مفجري الثورة والأمير عبد القادر

من المتوقع أن تدخل الأوراق النقدية الجديدة، التي تحمل صور أبطال ثورة التحرير والأمير عبد القادر حيز التداول في الـ 15 مارس الجاري. أن هذه الخطوة من شأنها القضاء على أزمة السيولة التي تعرفها البلاد.

وفي وقت سابق، كشف بنك الجزائر عن إصدار أوراق نقدية جديدة تحمل صور مفجري ثورة التحرير والأمير عبد القادر، حيث سيتم تداولها بمصاحبة الأوراق النقدية الحالية.

ونشر في الجريدة الرسمية رقم 5 نظام لبنك الجزائر يتضمن إنشاء ورقة نقدية بقيمة ألفي (2.000) دينار جزائري وآخر يتضمن إصدار هذه الورقة النقدية وتداولها.

ويحدد النظام الأول، الذي أمضاه محافظ بنك الجزائر، رستم فضلي، بتاريخ 7 ديسمبر 2020، الخصائص العامة لهذه الورقة النقدية من حيث المقاييس، الموضوع، العلامة المائية و كذا الصبغة العامة.

وأوضح النص أنه سيتم تداول الورقة النقدية الجديدة بمصاحبة الأوراق النقدية المتداولة حاليا.

أما النظام الثاني، فيحدد إشارات تعريف هذه الورقة النقدية، لا سيما منها مواصفاتها التقنية المفصلة و كذا تاريخ تداولها.


No comments:

Post a Comment