-->
هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق.
فنون/mag/4

مستشفى عسكري ميداني بحاسي بحبح للتكفل الطبي الجواري بالعسكريين و ذوي الحقوق والمدنيين

12:43 PM
Tags :

 






بادر الجيش الوطني الشعبي يوم الإثنين الفارط بإقامة مستشفى عسكري ميداني للتكفل الطبي الجواري بالعسكريين و ذوي الحقوق و المدنيين وذلك بمحاذاة المؤسسة الجوارية لتصليح العتاد بمدينة حاسي بحبح .

وأشرف اللواء عبد القادر بن جلول، المدير المركزي لمصالح الصحة العسكرية بوزارة الدفاع الوطني، بمعية اللواء مصطفى معزوز قائد الفرقة 12 مشاة ميكانيكية وعدد من إطارات الناحية العسكرية الأولى بالبليدة، على إعطاء إشارة انطلاق عمل هذا المستشفى الميداني الذي سيقدم خدماته الصحية النوعية لفائدة العسكريين وذوي الحقوق والمدنيين.

وفي كلمة افتتاحية أكد اللواء عبد القادر بن جلول أن "هذا المستشفى الميداني الذي تم الإطلاع عن قرب على تجهيزاته المتنقلة و المحمولة و عدته المادية و أطقمه الطبية المتخصصة، سيعمل على تعزيز وتقريب الخدمة الصحية في ظل الخبرات التي يتمتع بها أفراد مؤسسة الجيش الوطني الشعبي ومواكبته لكل التطورات في الميدان الطبي بفضل التكوينات المتواصلة".

وفي تصريح لـوأج، كشف العقيد بوعبد الله ولد هنية مدير هذا المستشفى الميداني "أن المهام الأساسية لإقامة هذا الصرح الطبي هو تفعيل التجهيزات العملياتية الصحية والتكفل بالعسكريين وذوي الحقوق والمدنيين".

و أشار إلى أن هذا المستشفى الذي يندرج في إطار تنفيذ برنامج النشاطات الخاص بوحدات الصحة العسكرية لتعزيز رابطة جيش -أمة، و الذي سيقدم خدماته الصحية في الفترة الممتدة ما بين (15 مارس إلى غاية 4 أبريل المقبل) يضم عدد من الممارسين في مجال الصحة و أزيد من 30 طبيبا في كل التخصصات على غرار طب الأطفال التخدير والإنعاش و الطب الداخلي.

وتم برمجة في إطار هذا العمل الصحي الميداني للفوج 52 طبي بالناحية العسكرية الأولى، عملية التلقيح لمجابهة وباء كوفيد-19 حيث تم توجيه نداء للمواطنين عبر أمواج الإذاعة المحلية من أجل استقطاب الراغبين في تلقي اللقاح، وفقا لذات المسؤول.

وفي إطار التكفل الطبي بسكان مناطق الظل، تم تجهيز خمس قوافل طبية ستجوب مختلف بلديات الولاية، خلال فترة عمل المستشفى الميداني و هو الأمر الذي سيعود بالفائدة على المواطنين و السكان بهذه المناطق المعزولة.

و لدى إفتتاح هذه المنشأة الطبية المتنقلة و بداية عملية إستقبال المرضى، ثمن أحد مواطني بلدية حاسي بحبح و الذي تلقى اللقاح المضاد لوباء كوفيد-19، في حديث لوأج هذه "المبادرة النوعية" مؤكدا في ذات السياق أن هذا الأمر "ليس بغريب" عن مؤسسة الجيش الوطني الشعبي.

تجدر الإشارة إلى أن الوفد العسكري الذي أشرف على تدشين هذا المستشفى الميداني، قام أيضا بزيارة ميدانية للمستشفى العسكري - المدني المختلط المجاهد "بوبكر هتهات" بعاصمة الولاية.

No comments:

Post a Comment